139 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Listen and Read

-

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

ج: البدعة لغة هي كل ما أحدث على غير مثال سابق له، أما من حيث الشرع فتنقسم إلى بدعة هدى وبدعة ضلالة. قال تعالى: {ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله} [سورة الحديد]. الله مدح فعل أتباع عيسى المسلمين من انقطاعهم عن الشهوات مما لم يفرض عليهم وذلك ابتغاء رضوان الله، الحديث: "من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها من بعده" رواه مسلم. وقد أحدث الصحابة ومن بعدهم كثيرا من الأمور الحسنة في الدين وتلقتها الأمة بالقبول كعمل المحاريب، والاذان الثاني لصلاة الجمعة، وتنقيط المصحف، وعمل المولد النبوي الشريف.

-

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

ج: العمل بالسحر حرام. قال تعالى: {وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر} [سورة البقرة]، الحديث: "اجتنبوا السبع الموبقات" قيل: وما هي يا رسول الله؟ قال: "الشرك بالله والسحر..." الحديث رواه مسلم.

-

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

ج: يجوز النذر فيما هو قربة إلى الله ويجب الوفاء به، أما ما هو محرم فلا يجوز ولا يجب الوفاء به. قال تعالى: {يوفون بالنذر} [سورة الإنسان]. 

الحديث: "من نذر أن يطيع الله فليطعه، ومن نذر أن يعصيه فلا يعصه" رواه البخاري.

-

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

ج: لا يجوز رمي ورقة فيها اسم الله في المستقذر والذي يفعل ذلك استخفافا يكفر. قال تعالى: {قل أبالله وءاياته ورسوله كنتم تستهزءون* لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم} [سورة التوبة]. قال ابن عابدين: يكفر من رمى المصحف في القاذورات ولو لم يقصد الاستخفاف لأن فعله يدل على الاستخفاف.

-

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

ج: قال تعالى: {وقلن قولا معروفا} [سورة الأحزاب]، الحديث: قال الأحنف بن قيس: سمعت الحديث من في أبي بكر وعمر وعثمان وعلي كما سمعته من في عائشة. [في: أي فم] رواه الحاكم في المستدرك.

مجموعات فرعية

من أذكار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم من الصباح حتى المساء

عقيدة المسلمين

قررت كلية أصول الدين في جامعة
الأزهر الشريف هذه العقيدة بعد الاطلاع
عليها وبناء عليه ختم بختمها الرسمي

سيرة العارف بالله الشيخ بدر الدين الحسني

عقيدة علماء طرابلس في مائة سنة

The belief of the scholars of Tripoli-Lebanon over the past 100 years

جديد الموقع New

Go to top