128 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Audio clip: Adobe Flash Player (version 9 or above) is required to play this audio clip. Download the latest version here. You also need to have JavaScript enabled in your browser.

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

روى مسلم في صحيحه عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقولُ، ثم صلوا عليَّ فإنه من صلى عليّ صلاة صلى الله عليه بها عَشْرًا، ثم سَلوا الله ليَ الوسيلةَ، فإنها منزلة في الجنة لا تَنبَغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو، فمن سأل ليَ الوسيلة حَلَّتْ له الشفاعةُ".
وروى مسلم في صحيحه وغيرُه عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من قال حين يسمعُ المؤذن: أشهدُ أن لا إله إلا الله وحدَه لا شريكَ له، وأنَّ محمدًا عبدُه ورسولُهُ، رضيتُ بالله ربًّا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا، وبالإسلام دينًا، غُفِرَ له ذنبُهُ".
وروى البخاري في صحيحه وغيرُه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من قال حين يسمعُ النداءَ: اللهم رَبَّ هذه الدعوةِ التَّامة والصلاةِ القائمةِ، ءاتِ محمدًا الوسيلةَ والفضيلةَ، وابعثهُ مقامًا محمودًا الذي وعدتَهُ، حَلَّت له شفاعتي يوم القيامة".
وروى أبو داود في سننه وغيرُه عن سهل بن سعد رضي اج عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثِنتانِ لا تُردانِ: الدعاءُ عند النداء، وعند البأس حين يُلحِمُ بعضهم بعضًا".
وقال الإمام الشافعي رضي الله عنه في كتاب الأم: "وقد حفظت عن غير واحد طلب الإجابة عند نزول الغيث وإقامة الصلاة" اهـ.

Go to top