55 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Audio clip: Adobe Flash Player (version 9 or above) is required to play this audio clip. Download the latest version here. You also need to have JavaScript enabled in your browser.

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

روى البخاري ومسلم في الصحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يُكثر أن يقول في ركوعه وسجوده: "سبحانك اللهم ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي".
وروى مسلم في صحيحه وأبو داود في سننه وغيرُهُما عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول في ركوعه وسجوده: "سُبُّوحٌ قُدُّوسٌ ربُّ الملائكةِ والرُّوحِ".
وروى مسلم في صحيحه عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا سجد قال: "اللهم لكَ سجدتُ، وبك ءامنتُ، ولك أسلمتُ، سجد وجهي للذي خلقه وصوَّره، وشقَّ سمعه وبصره، تبارك الله أحسنُ الخالقينَ".
وروى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول في سجوده: "اللهم اغفر لي ذنبي كُلَّهُ دِقَّهُ وجِلَّهُ(1) وأولَهُ وءاخرَهُ وعلانِيتَهُ وسِرَّهُ".
(1) دقه وجله : بكسر أولها، ومعناه: قليله وكثيره .

جديد الموقع New

Go to top