127 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Audio clip: Adobe Flash Player (version 9 or above) is required to play this audio clip. Download the latest version here. You also need to have JavaScript enabled in your browser.

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

روى أبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خرج من بيته قال: "بسم الله توكلتُ على الله، اللهم إني أعوذُ بك أن أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أو أَزِلَّ أو أُزَلَّ، أو أَظلِمَ أو أُظلَمَ، أو أجهَلَ أو يُجهَلَ عليَّ".
وروى أبو داود والترمذي والنسائي وغيرهم عن أنس  رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال ههه أي إذا خرج من بيته ههه بسم الله توكلتُ على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له: كُفيتَ وَوُقيتَ وهُدِيتَ وتنحى عنه الشيطانُ".
وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا دخل الرجلُ بيتَه فذكر الله تعالى عند دخوله، وعند طعامه، قال الشيطان: لا مبيتَ لكم ولا عشاءَ، وإذا دخل فلم يذكُرِ الله تعالى عند دخوله قال الشيطان: أدركتم المبيت، وإذا لم يذكر الله تعالى عند طعامه قال: أدركتم المبيتَ والعَشَاءَ"

Go to top