176 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Audio clip: Adobe Flash Player (version 9 or above) is required to play this audio clip. Download the latest version here. You also need to have JavaScript enabled in your browser.

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

روى البيهقي عن أنس رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إني أريد سفرًا فزودني، قال: "زَوّدك الله التقوى" قال: زدني، قال: "وغَفَر لكَ ذنبَكَ"، قال: زدني بأبي أنت وأمي قال: "ويَسَّرَ لك الخيرَ حيثُ ما كنتَ".

وروى الترمذي والحاكم وغيرهما عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رجلًا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني أريد سفرًا فأوصني، فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم بيده فقال له: "في حفظ الله وفي كَنَفِهِ، زوَّدكَ الله التقوى وغَفَرَ ذَنبَكَ، وَوجّهكَ في الخير حيثُما كنتَ أو أين ما كنت" - شك سعيد في أيتهما -.

وروى الترمذي وأحمد وغيرهما أن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما كان إذا رأى الرجل وهو يريد السفر قال له: ادن مني حتى أودعك كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يودعنا قال: فيقول: "أستودعُ الله دينَكَ وأمانتكَ وخواتيمَ عملِكَ".
وروى النسائي وأحمد والطبراني أن أبا هريرة رضي الله عنه أراد أن يودع رجلًا فقال: ألا أعلمك يا ابن أخي ما علمنيه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قل: "أستودِعُكَ الله الذي لا تضيعُ وَدَائِعُهُ".

جديد الموقع New

Go to top