86 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Audio clip: Adobe Flash Player (version 9 or above) is required to play this audio clip. Download the latest version here. You also need to have JavaScript enabled in your browser.

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: "اللهم إني أعوذُ بكَ من حلولِ البلاء ومن دركِ الشقاءِ وشماتةِ الأعداء".
وروى مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في دعائه: "اللهم إني أعوذ بكَ من شر ما عملتُ ومن شر ما لم أعمل".
وروى مسلم وأبو داود وغيرهما عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو: "اللهم إني أعوذُ بكَ من زوالِ نعمتِكَ، وتحوّلِ عافيتِكَ، وفجأةِ نقمتِكَ، وجميعِ سخطِكَ".
وروى البخاري ومسلم وأبو داود وغيرهم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: "اللهم إني أعوذُ بكَ من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ الغنى والفقرِ، اللهم اغسلني من الخطايا بماءِ الثلجِ والبردِ، اللهم أنقِ قلبي من الخطايا كما ينقى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنَسِ، اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدتَ بين المشرقِ والمغربِ، اللهم إني أعوذُ بكَ من الكسلِ والهرمِ والمأثم والمغرَمِ".
وروى ابن أبي شيبة في المصنف وابن ماجه وغيرهما عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها أن تقول: "اللهم إني أسألكَ من الخيرِ كلّهِ عاجلِهِ وءاجلهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلم، وأعوذُ بكَ من الشر كلّهِ عاجلِهِ وءاجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلم ، اللهم إني أسألك مما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك مما عاذ منه عبدك ونبيك،  وأعوذ بك مما عاذ منه عبدك ونبيك وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ، وأسألك أن تجعل كل قضاءٍ قضيته لي خيراً".

وروى مسلم وغيره عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: لا أقول لكم إلا ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "اللهم إني أعوذُ بكَ من علمٍ لا ينفَعُ، ودعاءٍ لا يسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ، وقلبٍ لا يخشعُ".
وروى أبو داود والنسائي والطبراني وغيرهم عن كعب ابن عمرو رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعيذ يقول: "اللهم إني أعوذُ بكَ من الهرمِ والتردّي، وأعوذُ بكَ من الغمّ والغرقِ والحريقِ والهدمِ، وأعوذُ بكَ أن يتخبطَني الشيطانُ، وأعوذُ بكَ أن أُقتَلَ في سبيلكَ مدبرًا، وأعوذُ بكَ أن أموتَ لديغًا".
وروى مسلم وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول: "اللهم إني أعوذُ بكَ من عذابِ جهنمَ، وأعوذُ بكَ من عذابِ القبرِ، وأعوذُ بكَ من فتنةِ المسيحِ الدجالِ، وأعوذُ بكَ من فتنة المحيا والمماتِ".
وروى الترمذي وابن حبان وغيرهما عن قطبة بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهؤلاء الكلمات: "اللهم جنبني منكراتِ الأخلاقِ والأعمالِ والأهواءِ والأدواءِ".
وروى البخاري ومسلم عن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "اللهم إني أعوذُ بكَ من العجزِ والكسلِ والجُبنِ والهَرَمِ والبُخلِ، وأعوذُ بكَ من عذابِ القبرِ، وأعوذُ بكَ من فتنةِ المحيا والمماتِ". وفي رواية: "وَضِلَعِ الدَّيْنِ وغلبَةِ الرجال". ضلع الدين: أي شدته وثقل حمله.
وروى البخاري ومسلم عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: قلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: علمني دعاء أدعو به في صلاتي، قال: "قل اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم".
وروى أبو داود والنسائي عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: "اللهم إني أعوذُ بكَ من البرص والجنون والجُذام وشتّى الأسقام".

جديد الموقع New

Go to top