106 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

-

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد طه الأمين وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

وأشهد الّا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له ولا ضدّ ولا ندَّ ولا زوجة ولا ولد له, ولا شبيه ولا مثيل له, ولا جسم ولا حجم ولا جسد ولا جثة له, ولا صورة ولا أعضاء ولا كيفية ولا كمية له, ولا أين ولا جهة ولا حيّز ولا مكان له, كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان, فلا تضربوا لله الامثال , ولله المثل الأعلى, تنزَّه ربي عن الجلوس والقعود وعن الحركة والسكون وعن الاتصال والانفصال لايحلُ فيه شىء ولا ينحل منه شىء ولا يحل هو في شىء لأنه ليس كمثله شىء مهما تصورت ببالك فالله لا يشبه ذلك, ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر.

وأشهد أن سيدنا ونبيّنا وعظيمنا وقائدنا وقرة أعيننا محمداً عبده ورسوله ونبيّه وصفيه وحبيبه وخليله صلى الله عليه وعلى كل رسول أرسله, الصلاة والسلام عليك ياسيدي يارسول الله , الصلاة والسلام عليك ياسيدي ياحبيب الله , الصلاة والسلام عليك ياسيدي ياعظيم الجاه, الصلاة والسلام عليك يامحمد, الصلاة والسلام عليك يا أحمد , الصلاة والسلام عليك يا ماحي, الصلاة والسلام عليك ياعاقب, الصلاة والسلام عليك يا حاشر, الصلاة والسلام عليك يا بشير, الصلاة والسلام عليك يا نذير, الصلاة والسلام عليك يا أبا القاسم, الصلاة والسلام عليك يا أبا إبراهيم, الصلاة والسلام عليك يا أبا الزهراء, الصلاة والسلام عليك يا من أقسم الله بحياتك في القرءان, الصلاة والسلام عليك يا من قال ربك لك * وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين * الصلاة والسلام عليك يا من قال فيك ربك * وإنك لعلى خلق عظيم * الصلاة والسلام عليك يا من انشق لإشارتك القمر, الصلاة والسلام عليك يا من اهتز الجبل تحت قدميك, الصلاة والسلام عليك يا من تفجر الماء من بين أصابعك , الصلاة والسلام عليك يا من سبَّح الطعام بين يديك, الصلاة والسلام عليك يا من شكى الجمل إليك بين يديك , الصلاة والسلام عليك يا من شهد الذئب لك بالرسالة , الصلاة والسلام عليك يا من كلّمتك الكتف المطبوخة المقطوعة وقالت لك " لا تأكلني إني مسمومة , الصلاة والسلام عليك يا سيد المتواضعين , الصلاة والسلام عليك يا رحمة للعالمين, , الصلاة والسلام عليك يا من قلت من لا يَرْحَم لا يُرْحم, الصلاة والسلام عليك يا من قلت من تواضع رفعه الله, الصلاة والسلام عليك يا من بولادتك تغير وجه الكون, الصلاة والسلام عليك يا نور الكون وأكثر, الصلاة والسلام عليك يا سيد الأنبياء , الصلاة والسلام عليك يا إمام المرسلين , الصلاة والسلام عليك يا من جئتنا بالهدى والإيمان, الصلاة والسلام عليك يا من دعوتنا إلى الجنة , الصلاة والسلام عليك يا من حذرتنا من النار, الصلاة والسلام عليك يا من علمتنا الطهارة والصلاة, الصلاة والسلام عليك يا من بك عرفنا الكعبة,  الصلاة والسلام عليك يا أشرف خلق الله , الصلاة والسلام عليك يا أعظم خلق الله , الصلاة والسلام عليك يا أعظم العالمين عند الله, يا أحب الخلق إلى الله, يا رسول الله , يانبي الله , يا محمد , الصلاة والسلام عليك ياحِبَّ قلبي , يا نور عيني يا رسول الله , يا من رَحِمَنَا الله بك , الصلاة والسلام عليك يا من انقذتنا من الظلمات إلى النور.

هذا من معاني الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق محمد, فالاحتفال بذكرى مولد  الرسول متضمن لمعنى الشكر لله, أي أننا نشكر الله على نعمة وجود محمد , نشكر الله على أن أرسل إلينا نبيه , الإحتفال بمولد محمد جمع وحوى معاني الخير , الاحتفال بمولد محمد صلى الله عليه وسلم يحرك القلوب شوقاً وحباً لرسول الله , الاحتفال بمولد الرسول يجمع على الخير على طاعة الله على قراءة القرءان على ذكر الله على مدح رسول الله على الصلاة على النبي, يجمع الناس على الطاعات والخيرات, يجمع الناس على الحسنات والمبرات هذا مما جمعه المولد, وهذا مما يحصل في المولد, وهذا خير والله قال * وافعلوا الخير لعلكم تفلحون *  فلا وجه لتحريم الاحتفال بالمولد, ولا دليل على تحريم الاحتفال بالمولد ولا يُشَبَّه الاحتفال بالمولد  بما يفعله أهل الشرك والوثنية لا يُشبه من يحتفل بمولد محمد بمن يحتفل بالكفر والشرك والضلال , كما أفتى أحد أئمة هؤلاء المشبهة أحد أئمة ومفاتي هؤلاء المجسمة في هذه الصحيفة يقول إن هؤلاء الذين يحتفلون بالمولد إنما يضائهون عمل المشركين. يشبهكم يا أتباع محمد ويا أحباب محمد ويا أنصار محمد بمن يجتمعون على الشرك والكفر والضلال , لايستحي من الله ولا يستحي من الناس, لا يستحي من الله  يشبه الاحتفال بالمولد النبوي بأعياد المشركين.

هذا في الصحف لا يخجلون من نشره  , فكيف في المجالس الخاصة, وماذا يقولون لأتباعهم كما قال بعض مفاتيهم إن الذبيحة التي تذبح في المولد أحرم عند الله من الخنزير.

إعجبوا, إعجبوا , تعجبوا, واستغربوا, تفاجؤوا, هذا حكمهم فيكم  يا أتباع محمد هذا حكم المجسمة بمن وفيمن يحتفل بالمولد وفي نفس الوقت هذه صحيفة أخرى نفس الذين يكفرونكم لأنكم تحتفلون بالمولد , هم أنفسهم احتفلوا بعيد معلمتهم (كونداليزا رايس) فاجئوها بكعكة عيد ميلادها , هنا يشبهون من يحتفل بالمولد بالمشركين وهنا يحتفلون ويفاجئون ( مين؟ مين بدنا نقول ) من يفاجئونكم بأنهم يحتفلون بمن؟  هؤلاء هم أنفسهم الذين يحرمون الأحتفال بالمولد, تعجبوا. يا أيها الناس استغربوا, إذاً هؤلاء يؤخذ منهم الحكم الشرعي؟ هؤلاء يعتمد على ما يصدرونه من فتاوى لذلك إحتفلوا وطيبوا نفساً وأظهروا الفرحة والبهجة بمولد محمد صلى الله عليه وسلم فالرسول كله بركة , الرسول كله بركة وبركات الرسول لا يحصيها إلا الله , بركات الرسول لا يحصيها مخلوق,, لا يحصيها  مخلوق, بركاته الرسول لا يحصيها إلا الله , الرسول هو علمنا هو علمنا أن نأخذ بما أحدثه العلماء الأتقياء من أمته هو قال " من سنَّ في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها بعده لا ينقص من أجورهم شىء " إذا الاحتفال بالمولد النبوي سنة حسنة , سنة هدى, بدعة هدى, بدعة خير , الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يجمع الأمة , يجمع الأمة, تعرفون بهذا الشعار؟ محمد حبك يجمعنا , بعض من كانت بينهم خصومات منذ سنوات اصطلحوا الآن بهذا الشعار اصطلحوا , اصطلحوا ببركة محمد وببركة هذا الشعار تعرفون أنّ هذا الشعار يجمع الأمة , يوحد الأمة , يقوي الأمة هذا الشعار يوقظ الهمم يحرك القلوب شوقاً وحباً لرسول الله وبرسول الله , محمد حبك يجمعنا اعيدوها محمد حبك يجمعنا ... بأعلى أصواتكم قولوها محمد حبك يجمعنا .. رددوا وقولوا محمد حبك يجمعنا .. أرفعوا بها أصواتكم محمد حبك يجمعنا ... أرفعوا بها أصواتكم محمد حبك يجمعنا ..  أعيدوا وكرروا وقولوا محمد حبك يجمعنا ... لاتخجلوا منها محمد حبك يجمعنا ... إن شاء الله  هذا المجلس يكون عرض على رسول الله في قبره إن شاء الله قلب النبي يكون قد فَرِح منكم  قلب النبي إن شاء الله يكون فَرِح منكم , أعمال أمة النبي تعرض عليه كما قال .

إيها الأحبة الصحابة الكرام أحبوا النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من حبّهم لأبائهم وأمهاتهم وأبنائهم وأكثر من عيونهم وأرواحهم , قال عليه السلام " المرء مع من أحب يوم القيامة " هذه حبيبتهم ونحن حبيبنا محمد من حبيبنا؟ محمد , من قدوتنا؟ محمد, من سيدنا ؟ محمد. من قدوتنا؟ محمد ,بعيوننا نفديك يا رسول الله , بأرواحنا نفديك يا رسول الله , بأبائنا نفديك ياحبيب الله , بعيوننا نفديك يا رسول الله , بعيوننا نفديك يا رسول الله بعيوننا نفديك يا رسول الله , بعيوننا نفديك يا رسول الله بأرواحنا نفديك يا رسول الله , بقلوبنا نفديك يا رسول الله بأعناقنا نفديك يا رسول الله , برقابنا نفديك يا رسول الله , بأبائنا نفديك يا رسول الله , بأمهاتنا نفديك يا رسول الله بأبناءنا نفديك يا رسول الله , بعيوننا نفديك يارسول الله بأرواحنا نفديك يا رسول الله بقلوبنا نفديك يا رسول الله بأبائنا نفديك يا رسول الله  بأمهاتنا نفديك يا رسول الله بأبنائنا نفديك يا رسول الله .  والله أعلم واحكم.

 

جديد الموقع New

Go to top